fbpx
مئات المشاريع الآن بين يديكم

4 نصائح تساعدك على الربح من الاستثمار العقاري في تركيا

4 نصائح تساعدك على الربح من الاستثمار العقاري في تركيا

بشكل عام، يعتبر الاستثمار العقاري في تركيا، وخاصة في اسطنبول، من الأنشطة الاقتصادية الفريدة في العالم والذي  جذب العديد من الرواد في السنوات الأخيرة.

فعندما يقوم المستثمر بالاستثمار العقاري في تركيا عن طريق شراء العقارات، فإن ربحيته تعتمد إلى حد كبير على معايير محددة، لذلك من المفترض على المستثمر أن يتبع هذه المعايير ويتخذ إجراءات الرقابة لتحويل الاستثمار العقاري في تركيا إلى استثمار ناجح وذو ربحية عالية.

الأسباب التي تشجع على الاستثمار العقاري في تركيا.. لماذا تُستثمر العقارات في تركيا؟

إن الأسباب التي تدفعك إلى الاستثمار العقاري في تركيا كثيرة ومتنوعة ومنها, نذكر منها:

  1. إن هذا النمو الاقتصادي الذي تجاوز 800 مليار دولار, وأكبر17 اقتصاد في العالم, وصادرات بقيمة 168 مليار دولار, يساعد الناس على رؤية تركيا والنظر إليها بطريقة إيجابية.
  2. وجود عدد كبير من الشباب في تركيا, حيث يعيش في تركيا 76 مليون نسمة, 60٪ منهم من الشباب,كما يوجد في اسطنبول وحدها 20 مليون نسمة, وقد يغادر هؤلاء الشباب منازل عائلاتهم من أجل خلق فرصة جديدة لحياتهم الخاصة، وهذا الوضع يحفز حركة الاستثمارات العقارية.
  3. الضرائب في تركيا ليست مرتفعة لأن تركيا خفضت ضريبة الشركات من 32٪ إلى 20٪، لذلك يجب على المستثمرين التفكير بعناية في هذا الخيار.
  4. تتمتع تركيا بسوق محلي ضخم، وهذه فرصة رائعة للاستثمار العقاري في تركيا، بفضل السكان المتعلمين، الذين تخلق لهم تركيا سوقًا محليًا كبيرًا. 
  5. تتمتع تركيا ببنية جيدة في مجالات التكنولوجيا والمواصلات، مما يجعلها دولة آمنة للاستثمار بشكل عام والاستثمار العقاري بشكل خاص.

أهم النصائح التي تساعد على الربح من الاستثمار العقاري في تركيا:

  • يجب على المستثمرين مراعاة عدة نقاط في حال رغبتهم على الاستثمار العقاري في تركيا أهمها:

الاختيار الصحيح لمكان العقار في تركيا:

عند استثمار العقار في تركيا، فإن أهم شيء يجب الانتباه إليه هو موقع العقار المُستثمر, حيث  يجب على المستثمر توخي الحذر الشديد عند اختيار موقع العقار الذي يرغب في استثماره.

كما أنه من الأفضل للمستثمر شراء العقارات في المناطق التي لا تزال تنمو وتتطور حيث أن أسعار العقارات في المناطق المتقدمة التي أكملت نموها قد بلغت ذروتها تقريبًا، لذلك فإن أسعارها مستقرة ومحدودة حيث يشتري المستثمر العقار بسعر مرتفع و يبيعه بسعر أعلى قليلاً.

لكن عندما يتعلق الأمر بأسعار العقارات في المناطق التي لا تزال تنمو وتتطور، فإنها لم تصل بعد إلى ذروتها وتنمو بشكل متعاقب، لذلك كلما زادت المنطقة من النمو والتطور، زادت أهميتها، الأمر الذي ينعكس على العقارات. بحيث يمكن للمستثمر شراء العقار بسعر مناسب وأرخص في هذه المناطق، وخلال عام أو عامين يزداد نمو وتطور المنطقة، فيحقق المستثمر أرباحًا كبيرة عند بيعه العقار، وكلما طال انتظاره زادت قيمة العقار المُستثمر في هذه المنطقة.

وهناك نقطة أكثر أهمية تتعلق بالموقع، وهي القرب والبعد عن المؤسسات الرسمية وغير الرسمية فعندما يكون موقع العقار الذي يرغب المستثمر في شرائه قريبًا من أحد المرافق المحلية  مثل مستشفى أو مدرسة أو كلية أو محكمة أو قريب إلى منطقة مركزية أو منطقة مفعمة بالحياة  يساعد هذا الأمر في وقت قصير على أن تحقق العقارات المستثمرة أرباحًا عالية.

التعامل مع شركة إنشاء واستشارات موثوقة:

أصبحت بعض شركات الإنشاء عنوان مهم من أجل الاستثمار العقاري في تركيا وذلك نظراً لفضل المشاريع التي قامت بتنفيذها في السابق, لذلك من الأفضل عند شراء العقار أن يتم شراؤه من شركة معروفة لها تاريخ طويل في هذا القطاع لأنها تحاول الحفاظ على سمعتها من خلال تقديم أفضل الخيارات والحلول للعميل وهي أكثر أماناً من شراء العقار من شركات غير معروفة.

كما أنه من الأفضل الاستثمار من خلال شركات التسويق العقاري، بلأخص الشركات ذات السمعة الطيبة، لأن هذه الشركات تجري أبحاثًا واستطلاعات في السوق لتحديد العقارات المناسبة وتقديمها إلى المستثمرين، وذلك بناءً على خبرتها الغنية، والمعرفة بالسوق والقدرة على تحديد العقارات التي يمكن أن تجلب أرباحًا عالية لمستثمريها، كما ستستثمر جميع الموارد والخدمات المتاحة للحصول على رضا العملاء.

الإختيار المناسب لمساحة العقار: 

من العناصر المهمة أيضاً في مجال الاستثمار العقاري في تركيا اختيار المساحة المناسبة للعقار، حيث أنه من الأفضل دائمًا شراء العقارات الصغيرة أو المتوسطة الحجم لأن سعر العقارات الصغيرة والمتوسطة الحجم أرخص من العقارات الكبيرة, لأنها توفر على المستثمرين فرصة الاستثمار بميزانية أصغر.

وفي هذا النوع من العقارات يكون تحقيق الأرباح أفضل بكثير من العقارات الكبيرة، كما أنه يجب أن نتذكر أن بيع العقارات الصغيرة والمتوسطة الحجم أسهل وأسرع من بيع العقارات ذات المساحة الكبيرة.

قرب العقار من شبكة المواصلات:

من العوامل المهمة التي تحدد قيمة العقار في تركيا بشكل عام وخصيصاً في المدن الكبيرة والمزدحمة هي المواصلات وبلأخص المواصلات العامة مثل المتروبوس والترامواي والمترو, حيث أنه في حال كانت المنطقة أو المدينة التي سيتم الاستثمار فيها تتمتع بإمكانية المواصلات فهذا يزيد من قيمة المنطقة أولاً ومن ثم من قيمة العقار.

بعض الاحتياطات التي يجب القيام بها قبل الاستثمار العقاري في تركيا:

  1. قبل البدء في أي إجراء، يجب عليك التحقق بعناية من مؤهلات البائع أوالشخص المسؤول عن بيع العقار فيما إذا كان يملك الحق في تنفيذ إجراءات البيع.
  2. التأكد من عدم وجود مالك أو مشتر آخر للعقار.
  3. تحتاج أيضًا إلى التفكير بعناية في أن العقار الذي توشك على الاستثمار فيه خالٍ من أي حق من حقوق الرهن العقاري أو الإيجار أو أي حقوق أخرى.
  4. يجب زيارة الموقع العقاري للتأكد من صلاحيته وقابليته للتطبيق سواء كان ذلك في المباني السكنية أو في العمل أو للغرض المحدد من شرائه.
  5. الحصول على نسخة من عقد ملكية العقار للتأكد من أن المالك السابق لم يقم بأي نوع من أنواع نقل الملكية وأيضًا للتأكد من أنه لا توجد حقوق ناتجة عن ذلك.
  6. التأكد من أن المساحة والمواصفات والمعلومات الواردة في الطابو هي نفس شكل العقار.

 

ريالتي سبوت العقارية

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن
رجوع
Live chat
WhatsApp
Messenger
Call Back